Sunday, March 11, 2007

البداية

الوضع متأزم, لأن الرأي مختطف لدى صناع القرار, تلك هي المشكلة في الكويت, فصانع القرار ومن هم في سدة الحكم مظللين من قبل بطانة يتوسمون فيها الصدق و الإخلاص لهم و للوطن , و هم فعلاً مخلصين بصورة وحشية لمصلحة الوطن المرتبطة مع مصلحتهم الشخصية فقط بشكل مجرد من أي اعتبارات أخرى.

هذه البطانة و معسكرها و قوى التخلف المتحالفة معها لا تعي مع الأسف أن من يواجههم اليوم غير من كان بالأمس, تلك العصابة يتصور لها أن حالة الإحباط التي ساهموا بتكريسها و خلقها بافتعال التأزيم و كبح جماح الإصلاح سوف تكون سجنهم لمواطنتنا و هذا ما لم يستنتجوه بشكل صحيح.

فنحن نعاني من إحباط, و ضياع لهوية, ونفتقد لرؤيا تعيننا على رسم مستقبلنا في محيطٍ متأزم, ناهيك عن استشراء الفساد و نسف دولة المؤسسات و تكريس مفهوم دولة الميانة وألا قانون, كل ما سبق نعاني منه و نعترف بوجوده بشكل يكاد يلتف حول عنق هذا الوطن ليقتله, لا ننكر تلك الحقيقة المرة. لكن هناك حقيقة أخرى هم غافلون عنها و هي أننا قد أفقنا من سباتنا, فنحن جيل قد تربى على التعايش و المواجه مع أقطاب في الحكم تريد أختطاف البلد لها و تيارات على الساحة السياسية تريد أن تنسج الوطن ليتناسب و قياساتها هي فقط و تحالفات أجتماعية و قبلية تريد أن تأخذ جزءً من الكعكة المسماه وطن.

نحن كمستقبل لهذا الوطن نرفض أن نعيش كما يريدون هم وفقاً لقياسات مصالحهم, وذلك للفوز بانتخابات و بسط نفوذ لا أكثر.

نرجع إلى البداية و هي اختطاف القرار في البلد, هل أصحاب القرار مختطفين , الجواب نعم , فهم مختطفون بأن تتم أحاطتهم بسياج من التعتيم و التظليل و ذلك لتمرير أجنداتهم سواء على صعيد إقصاء أقطاب في الأسرة الحاكمة, أو ترسيخ جذور سطوتهم عن طريق استشراء المحسوبية لجماعتهم فقط.

و كما أشرنا بالسابق اننا لن نقف مكتوفي الأيدي, لذا سوف نتبع كل ماهو متاح من وسائل و ذلك لتعرية و مواجهة هذه العصابة, و أكثر الطرق فاعلية لمواجاهة هؤلاء هي تعريتهم و فضح كل من يدور بفلكهم من مفسدين و أفاقين, و عليه فقد قمنا بأنشاء هذه المدونة و التي تتبنى مبدأ "Whistle Blower" و هو فعل أو مبدأ مشهور في الغرب و يعني بكل بساطة و بالكويتي " إلي يعرف منكم خمال ..و أشياء غلط , لازم ما يسكت و يعلم, يعني تطبيق مبدأ كل مواطن خفير", فسوف نخصص بريد إلكتروني لأستقبال المعلومات و الوثائق المدعمة لهذه المعلومات و بعدها سوف نتحقق من صحتها و ننشرها بهذا الموقع بدون الأشارة لصاحبها حفاظاً على خصوصيته.

هذه فرصة لكل من يتحلطم بينه و بين نفسه , و قاعد يسب و يلعن الوضع ألي وصلتله الكويت , و أشلون أن في دول حوالينا أسبقتنا و أحنا لما ألحين محلك راوح, ترى كلنا نقدر نغير و كلنا نقدر نساهم بمواجهة أي واحد يلعب بمصير هذا الوطن و يجيره لمصلحته.

أحنا بس فتحنا الباب و بنحاول محاولة , و الباقي كله عليكم و إذا بتثبت أنك خايف على الكويت لا تسكت عن الخمال و الخطاء و مارس أقل شيء تقدر عليه و هو إيصال المعلومة فقط , و الكويت تستاهل منا أكثر.

2 comments:

Q said...

ya36ekum il3aaafya excellent idea o should have been started a long time ago :)

صـاحــي said...

e3afyek ya "q" , o mashkoor 3alla el interaction :), starting now is better then starting later , thanks again , and with ppl's like you our voices will be heard.